عيوب الغاز المركزي: توضيح لجميع مخاطر ومشاكل الغاز المركزي التى يعتقدها البعض

من المنطقي السؤال عن عيوب الغاز المركزي و المخاطر التى قد يشكلها عند الرغبة في تركيبة، لكن سيكون الأمر مفاجئ عندما نقول لك أن ليس للغاز المركزي أي عيوب سوى أنه قد لا تتوفر في المبنى لديك اشتراطات تركيب خزان الغاز وبالتالي لا يمكنك الإستفادة من المميزات الكثيرة فيه.

وتعتبر عيوب الغاز المركزي الرئيسية التي يعتقدها البعض ونُسأل عنها بشكل متكرر في أمانكم هي مدى آمان تمديدات الغاز والخطر الذي قد يشكله وجود الخزان بجوار المنزل أو البناية والخوف من حدوث تسرب، وإحتمالية الإنقطاع المفاجيء للغاز، والتكلفة الكبيرة لتمديد الشبكة وتركيب الخزان.

لذا سنقوم في هذا المقال بالرد على كافة تلك المخاوف التي يعتقدها البعض وقد تكون السبب في ترددهم فى تمديد الغاز.

مخاطر و عيوب الغاز المركزي التي يعتقدها البعض

1- مدى آمان التمديدات والخزان

يتخوف البعض من حدوث تسرب من خطوط الغاز داخل المنزل، لكن من النادر جداً حدوث ذلك طالما تم تمديد الغاز المركزي عن طريق شركة متخصصة مثل أمانكم، كم أنه يتم تركيب كواشف للتسرب في الشبكة وتوصيلها إلكترونياً بالصمام الرئيسي لفصل الغاز أتوماتيكياً عند حدوث أي تسرب.

عيوب تمديدات الغاز المركزي

وبالنسبة لعوامل الآمان فى خزانات الغاز فيتم تصميمها وتصنيعها واختبارها لتحمل الضغط الشديد ودرجات الحرارة من 20 درجة تحت الصفر وحتى 76 درجة. ويمكنكم قراءة هذا المقال التفصيلي عن خزانات الغاز لمعرفة كيفية صناعتها ومكوناتها وعوامل الآمان فيها وأسعارها.

فمخاطر و عيوب الغاز المركزي التى يتخوف منها البعض هي تقريباً نفس المخاطر التي قد يشكلها توصيل الكهرباء للمنزل … بمعنى آخر، لا يوجد أي خوف من الغاز المركزي عند الاعتماد في تركيبه على شركات متخصصة وفنيين أصحاب خبرة.

2- الإنقطاع المفاجئ للغاز

التخوف من الإنقطاع المفاجئ للغاز أحد أهم عيوب الغاز المركزي التى يتم سؤالنا عنها كثيراً في أمانكم ، لكن إن حدث ذلك يكون بسبب إهمال من العميل حيث يوجد فى خزان الغاز عداد يوضح الكمية المتبقة فيه من الغاز – عند وصول مؤشر العداد عند 20% يجب على العميل الاتصال بشركة الغاز الأهلية لطلب إعادة التعبئة وعدم الإنتظار لإنتهاء الخزان تماماً. يمكنكم قراءة هذا المقال لمعرفة كيفية التواصل مع شركة الغاز الأهلية و طلب تعبئة غاز الخزان

3- التكلفة

تكلفة تركيب الغاز المركزي ليس مرتفعة بالشكل الكبير الذي يظنه الكثيرون، وتتوقف بشكل رئيسي علي عدد أمتار التمديدات وعدد المطابخ في المنزل. وإن قمنا بمقارنة سعر خزان الغاز وما يعادله من إسطوانات ستجد أن سعر الخزان مساوي تقريباً لمجموع سعر الإسطوانات المعادلة.

في الختام، عيوب الغاز المركزي التي يتم ترديدها من البعض ما هي إلى بسبب عدم معرفتهم بآلية عملها وأنظمة الآمان الموجودة في الشبكة والخزان وهذا أمر طبيعي كونها أمر جديد نسبياً بالمملكة.

 عند وجود أي تساؤلات لكم عن الغاز المركزي وللحصول على عرض سعر منا، يمكنكم الاتصال بنا في أمكانكم علي 0534226662، وسيقوم أحد مندوبينا بمعاينة المبنى للتأكد من إمكانية تركيب خزان فيه ورفع المقاسات وإعطائكم عرض السعر.

وفي حالة عدم إمكانية تركيب خزان غاز في المبنى لعدم توفر الشروط فيه، يمكننا في أمانكم تمديد الشبكة وتوصيلها بإسطوانات الغاز  الكبيرة كبديل للخزان.

تواصل معنا بالاتصال أو الوتس على هذا الرقم 0534226662

صيانة غاز مركزي
للاستفسار تواصل معنا على 0534226662